الأربعاء، 28 يوليو 2010

أحاديث مكذوبة .. من فضلك لَا تَنْشُر‏ها والا ؟

أحاديث مكذوبة ..
من فضلك لَا تَنْشُر‏ها والا ؟
قائمه بالمواضيع التي لا يجوز نشرها وهي هنا :
الداعيه المسلم
http://www.islam2all.com/dont/dont.htm
وهذا بعض منها والباقي اتركه لحضراتكم لكي ترونه بعيونكم وتحكموا بانفسكم ..

وشوفوا بقي المصيبة الكبري في حالة نشر هذه الاحاديث والصور الكاذبة :


01 حديث: (من قرأ سورة الإخلاص عشر مرات بنى الله له بيتا في الجنة)
السؤال : هل هذا الحديث صحيح ؟ من قرأ سورة الإخلاص "قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ" عشر مرات بنى الله له بيتا في الجنة . الجواب: الحمد لله "هذا الحديث رواه الإمام أحمد (3/437) وهذا سنده: حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا حسن حدثنا ابن لهيعة قال ، وحدثنا يحيى بن غيلان ، حدثنا رشدين ، حدثنا زبان بن فائد الحبراني عن سهل بن معاذ بن أنس الجهني عن أبيه معاذ بن أنس الجهني صاحب النبي صل الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من قرأ سورة الإخلاص "قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ" حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصرا في الجنة . فقال عمر بن الخطاب : إذاً أستكثر يا رسول الله . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الله أكثر وأطيب) .

وهذا الإسناد ضعيف لضعف ابن لهيعة ورشدين بن سعد وزبان بن فائد . وقال في مجمع الزوائد (7/145) : "وفي إسناده رشدين بن سعد وزبان كلاهما ضعيف وفيهما توثيق لين" انتهى.
قلت : والحديث مداره على زبان بن فائد , وقد سبق أنه ضعيف كما في التقريب ،وقال الحافظ في "تهذيب التهذيب" في ترجمة زبان المذكور : قال أحمد : أحاديثه مناكير ، وقال ابن معين : شيخ ضعيف, وقال ابن حبان : منكر الحديث جدا, يتفرد عن سهل بن معاذ بنسخة ، كأنها موضوعة، وقال أبو حاتم : شيخ صالح ، وقال الساجي: عنده مناكير . انتهى ملخصا.
وبذلك يعلم أن هذا الحديث ضعيف جدا لتضعيف الأئمة المذكورين لزبان ، وينبغي أن يعلم أن هذه السورة عظيمة وفضلها كبير, وقد صح عن رسول الله صل الله عليه وسلم أنه قال : (إنها تعدل ثلث القرآن) وصح في فضلها أحاديث كثيرة . "مجموع فتاوى ابن باز" (26/281) .

وبذلك يعلم أن هذا الحديث ضعيف جدا لتضعيف الأئمة المذكورين لزبان ، وينبغي أن يعلم أن هذه السورة عظيمة وفضلها كبير, وقد صح عن رسول الله صل الله عليه وسلم أنه قال : (إنها تعدل ثلث القرآن) وصح في فضلها أحاديث كثيرة । "مجموع فتاوى ابن باز" (26/281) .


02 حديث: (التمس لأخيك سبعين عذرا)؟
السؤال : ما صحة هذا الحديث : (التمس لأخيك سبعين عذرا) ؟
الجواب: الحمد لله "لا أعلم له أصلا ، والمشروع للمؤمن أن يحترم أخاه إذا اعتذر إليه ، ويقبل عذره إذا أمكن ذلك، ويحسن به الظن حيث أمكن ذلك ، حرصاً على سلامة القلوب من البغضاء ، ورغبةً في جمع الكلمة ، والتعاون على الخير ، وقد روي عن عمر رضي الله عنه أنه قال : (لا تظن بكلمة صدرت من أخيك شرا وأنت تجد لها في الخير محملا)" انتهى .
"مجموع فتاوى ابن باز" (26/365) .‬

03 حديث ( لعلك تكتب بقلم معقود )

مكذوب على عليٍّ رضي الله عنه جاء رجل إلى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه... فقال: إني أجد في رزقي ضيقاً فقال له رضي الله عنه: لعلك تكتب بقلم معقود... فقال: لا... قال: لعلك تمشط بمشط مكسور... فقال: لا... قال: لعلك تمشي أمام من هو أكبر منك سناً... فقال: لا قال: لعلك تنام بعد الفجر... فقال: لا قال: لعلك تركت الدعاء للوالدين... قال: نعم يا أمير المؤمنين فقال أمير المؤمنين: فأذكرهما فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "ترك الدعاء للوالدين يقطع الرزق" لا تبخل على والديك بدقيقتين من وقتك للدعاء لهما

الجواب : الحمد لله هذا كلام باطل مكذوب ، ليس له أصل لا عن النبي صل الله عليه وسلم ، ولا عن علي رضي الله عنه ، وإنما جمع فيه مخترعه الكذاب ، ومروجه ، بين حديثين مكذوبين موضوعين على النبي صل الله عليه وسلم : أولهما : (حديث إذا ترك العبد الدعاء للوالدين فإنه ينقطع من الولد والرزق في الدنيا ) رواه الحاكم في تاريخه ، والديلمي ، عن أنس رضي الله عنه مرفوعا . قال السيوطي رحمه الله ـ اللآلئ المصنوعة (2/250) ـ : ( لا يصح ، والمتهم به أحمد بن خالد ، وهو الجويباري ) .
وقال الشوكاني رحمه الله ـ الفوائد المجموعة (231) : ( في إسناده أحمد بن خالد الجويباري : متهم ) .
والحديث الموضوع الثاني الذي لفقه الكذاب هنا ، هو : ( من كتب بقلم معقود وتمشط بمشط مكسور فتح الله تعالى عليه سبعين باباً من الفقر ) قال الصغاني : " موضوع " . " الموضوعات" (1/40) . والله أعلم .
المصدر موقع الإسلام سؤال وجواب

هام جدا جدا جدا
وحتي لانقع تحت طائلة من قال فيهم حبيبنا وشفيعنا محمد صل الله عليه وسلم هذه الاحاديث الصحيحة واتمني ان نفهمها جيدا ونعمل بها وهي هنا :
مواضيع مهمة جدا يجب الاهتمام بها حتي لانقع تحت هذه الاحاديث المذكورة هنا:
بحبك ياالله وأرجوعفوك وصفحك ورضاك وحسن لقاك.

http://bhbkyaallah.blogspot.com/2010/07/blog-post_9707.html

قائمه بالمواضيع التي لا يجوز نشرها
أحاديث منتشرة في الإنترنت لاأساس لها
عقوبة الكذب على رسول الله صل الله عليه وسلم

أمانة عليكم جميعا ايها الأحبة في الله ..

شوفوا الثلاث مواضيع دي واهتموا بها حتي لانقع تحت طائلة الاحاديث المذكورة
لانها والعياذ بالله اصبحت مصيبة يومية تنتشر علي الانترنت بسرعة الصاروخ ..

وهي كلها ومن يفعلها من اصحاب النار والعياذ بالله وتأكدوا بأنفسكم من هذه الاحاديث ...

ياريت ننسخها وننشرها .. او نعمل شير ونضعها علي صفحاتنا او مدوناتنا او منتدياتنا المشتركين فيها والاجر والثواب عند الله جل جلاله.